أحدث المقالات

8 نصائح لجعل الفيديو القصير الخاص بك ينتشر بسرعة على TikTok أو Instagram

حتى الآن، لقد اختبرنا جميعًا (أو سمعنا على الأقل...

فهم تحسين المواقع الالكترونية لمحركات البحث – هل هو ضروري حقًا؟

يبدو أنه في كل مرة نستدير فيها يوجد اختصار...

مميزات موقع الجريدة الالكترونية

افضل المميزات لتصميم موقع الجريدة الالكترونية من مميزات تصميم...

برمجة وتطوير المواقع – برمجة وتصميم وتطوير المواقع الالكترونية

برمجة وتصميم وتطوير المواقع الالكترونية تصميم مواقع انترنت  من اي اس تي سوليوشنز هو...

ما اهمية انشاء وتصميم متاجر الكترونية؟

تصميم المتاجر الإلكترونية ، يُمكنك الآن ألاستفادة من الإنترنت...

8 نصائح لجعل الفيديو القصير الخاص بك ينتشر بسرعة على TikTok أو Instagram

- اعلان -

حتى الآن، لقد اختبرنا جميعًا (أو سمعنا على الأقل عن) أحدث منصة وسائط اجتماعية شهيرة، TikTok، ومنافسها Instagram Reels. كانت TikTok عبارة عن منصة فيديو قصيرة، تُعرف سابقًا باسم Music.ly، لسنوات قبل أن تتفوق عليها صناعة المؤثرين في بداية الحجر الصحي عام 2020.

بينما كان منشئو المحتوى يستكشفون TikTok، عمل Instagram على البقاء على صلة مع إطلاق ميزته الجديدة، Reels، في أغسطس 2020. والآن، تعمل كلا المنصتين كمراكز للمبدعين لمشاركة مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 30 ثانية، أو دقيقة واحدة، أو حتى الآن ما يصل إلى 3 دقائق.

تجذب أجزاء المحتوى الصغيرة هذه فترات اهتمام قصيرة لدى الجمهور بينما تسمح أيضًا للمبدعين بتجربة أسلوب جديد وجذاب لوسائل التواصل الاجتماعي. تابع القراءة للحصول على أهم النصائح حول تحقيق أقصى استفادة من مقاطع الفيديو القصيرة.


الحديث عن الانتشار الفيروسي …

يعد الفيديو القصير إحدى الطرق التي يمكن لمنشئي المحتوى من خلالها اكتشاف علاماتهم التجارية الشخصية وتطويرها بسرعة. وبينما يمكن نسخ المحتوى نفسه ولصقه بين TikTok وInstagram، فإن المحتوى الذي سيحقق أداءً جيدًا يبدو مختلفًا على كل منصة، ونادرًا ما ينتشر نفس الفيديو مرتين.

بالنسبة إلى Instagram، غالبًا ما تكون مقاطع فيديو Reels أكثر تنظيمًا، مع إلهام الملابس والوصفات والجولات المنزلية، وخاصة نصائح الوسائط الاجتماعية ومقاطع الفيديو من وراء الكواليس. من ناحية أخرى، TikTok هو المكان الذي تحقق فيه مقاطع الفيديو ذات الصلة والمبنية على الفكاهة والتي تبدو ذات قيمة إنتاج أقل أو وقت إعداد أقل أداءً. فكر في تسليط الضوء على الجمالية مقابل التأملات اللحظية المريحة للغاية.

ما الذي يتطلبه الأمر؟

بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تفضله، إليك بعض العناصر الأساسية التي يمكن أن تساعد في جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك مميزة وربما تنتشر بسرعة:

1. احتفظ بها لمدة 15 ثانية أو أقل

يقلل هذا الطابع الزمني من فرصتك في قيام المشاهدين بالنقر فوق المحتوى الخاص بك، مما يعني أنه من المرجح أن يشاهدوا كل شيء. حتى لو شاهد شخص ما الفيديو مرة واحدة ولم يتفاعل، فلا يزال هذا تفاعلًا أفضل مما لو كان لديك مقطع فيديو مدته 45 ثانية حيث يتخطاه المشاهدون قبل أن يشاهدوا كل شيء.

2. استخدم صوتًا يمكن التعرف عليه

تتزايد أهمية الصوت المعاد استخدامه على كلا النظامين الأساسيين، ولكن لكي تحقق أداءً جيدًا، استخدم صوتًا لم يتم الإفراط في استخدامه بعد. يوجد حاليًا عدد كبير من المقاطع الصوتية القصيرة المتاحة، إما من الأغاني أو العروض أو حتى ريمكسات أنشأها مستخدمو التطبيق للاختيار من بينها. قبل أن يصبح الصوت بحد ذاته اتجاهًا، عادةً ما يكون هناك بضعة أيام بعد اكتشافه عندما تريد التصرف بناءً على إمكاناته. لا تحتاج إلى اكتشاف أو إنشاء صوت بنفسك، ولكن استخدام صوت جديد مثل هذا خلال تلك النافذة هو المفتاح.

نصيحة احترافية: إذا عثرت على أغنية أو صوت يعجبك وترغب في استخدامه في مقطع فيديو، فاطلع على مقاطع الفيديو الأخرى التي تم إنشاؤها باستخدام هذا الصوت وتحقق من عدد منشئي المحتوى الذين استخدموه حتى الآن! تحتوي الاتجاهات الشائعة عادةً على مئات الآلاف إن لم يكن الملايين من مقاطع الفيديو التي تم تحميلها بالفعل. إذا كنت تريد الانتقال إلى الاتجاه التالي مبكرًا، فحاول استخدام الأصوات مع بضعة آلاف من مقاطع الفيديو فقط أو أقل!

3. اجعل جمهورك ينظر مرتين

شخصيا، هذه هي نصيحتي المفضلة. بعض أفضل المحتويات ستجعل شخصًا ما يقوم بمهمة مزدوجة. فيما يلي بعض الأمثلة الجيدة:

  • أنشئ حلقة مرئية وصوتية واضحة: أثناء قيامك بتصوير مقطع فيديو لتحريره لاحقًا، قم بإنشاء قصة حيث يتماشى المقطع الأخير بسلاسة مع المقطع الأول. سيؤدي هذا إلى إثارة إعجاب جمهورك وجعلهم يرغبون في مشاهدة الفيديو الخاص بك عدة مرات أخرى!
  • روّج لأغنية جديدة (استخدمها للصوت) من خلال الإعلان/الكشف عنها في النهاية. إذا كنت مؤلف أغاني أو قمت بإنشاء غلاف لأغنية، فاستخدم مقطع الصوت الخاص بك لمقطع الفيديو الخاص بك – ربما تشارك قصة عن الصعوبة في مجال عملك، ثم في النهاية قل شيئًا مثل، “بالمناسبة، هذا صوتي. ” يا لها من طريقة رائعة لاستهداف جمهور جديد!
  • ضع بيضة عيد الفصح في الفيديو، وهو شيء ملفت للنظر ولكنه غير مبرر. تتضمن بعض الأمثلة أفرادًا غير مشاركين في المحتوى ولكنهم يقومون فقط بعملهم، أو دعائم عشوائية غير ذات صلة، أو إشارة إلى شيء قد يتعرف عليه جمهورك!

    4. قم بإعداد صفحة متسقة مسبقًا

    إذا كنت لا ترغب في رؤية مستوى المحتوى الخاص بك بعد انتشار مقطع فيديو، فتأكد من أن لدى الجمهور محتوى آخر لمشاهدته على صفحتك بعد اكتشافك. عندما تقوم بإنشاء روتين مع جمهورك، يصبحون معتادين على جدول النشر الخاص بك والمحتوى المتوقع منك، مما يجعلهم متحمسين لرؤية ما هو التالي!

    5. اعرف مكانتك

    تعمل كلا المنصتين على التعرف عليك، وقد يكون هذا أمرًا صعبًا بالنسبة لمنشئي المحتوى في مجالات أوسع مثل نمط الحياة أو المبدعين الذين يغطون أكثر من مجال واحد. إذا رأيت محتوى يؤدي أداءً جيدًا في أحد المجالات، فحاول الدفع بهذا الموضوع – يمكن أن يساعد ذلك في الترويج للمحتوى الخاص بك داخل النظام الأساسي.

    6. اجعل الموضوع مرتبطًا

    يريد جمهورك أن يضع نفسه في وجهة نظر (POV) للفيديو (كما يمكن للمرء أن يقول)، لذا اجعل المحتوى شيئًا يمكنهم تطبيقه في حياتهم. إذا كنت تشارك محتوى في مجالات مثل الموضة أو الجمال أو أي شيء يتعلق بنمط الحياة، فقم بإنشاء محتوى مشابه لمنشور مدونة يحتوي على نصائح أو إرشادات. على سبيل المثال، بدلًا من كتابة عبارة “ملابسي الصيفية المفضلة” بدلاً من كتابة عبارة “ما سأرتديه في العطلة الصيفية”. هناك أسلوب شائع آخر للمحتوى ذي الصلة وهو نشر الوعي بشيء لا تتم مشاركته بشكل شائع. حاول إنهاء هذه الجملة: “هل يقوم أي شخص آخر…” بشيء مثل “هل يقوم أي شخص آخر بهذا الشيء الغريب بمرفقه؟” يمكن أن يثير هذا البيان اهتمام المشاهدين حيث يجيب بعض الأشخاص بـ “مرحبًا، نفس الشيء!” أو “هذا غريب جدًا!”

    7. شجع الناس على التفاعل!

    لقد نجحت هذه الطريقة باستمرار على مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية، ولكن في أي وقت تقوم فيه بتذكير المشاهدين بالإعجاب أو التعليق أو المشاركة أو المتابعة، سيؤدي ذلك إلى ترويج المحتوى لجمهور أوسع! بعض الأمثلة على الأشياء التي يمكنك إضافتها إلى الفيديو هي: “اتبع لمزيد من النصائح!” “تفاعل مع هذا الفيديو للبقاء على [أدخل المكان المناسب هنا] TikTok!” “أرسل هذا إلى أفضل صديق لك!”

    قد يبدو هذا واضحًا، ولكن إذا أعجب الأشخاص بالمحتوى الخاص بك وتم تذكيرهم بالتفاعل، فسوف يساعدونك بكل سرور على تنمية صفحتك!

    8. مقاطع الفيديو القليلة الأولى الخاصة بك مهمة!

    لنفترض أن أحد مقاطع الفيديو المبكرة الخاصة بك قد انطلق ووصل إلى صفحة “من أجلك” أو “استكشاف”. مقاطع الفيديو التالية بعد ذلك مهمة حقًا! إذا تابعت الموضوع الذي قدمته بالفعل، فلن تنال استحسان المنصة المعينة فحسب، بل ستحظى أيضًا بقبول الجمهور الذي تعمل على تطويره بالفعل! تمامًا كما هو الحال مع تحديد مجال تخصصك، فإن دفع المزيد من المحتوى المشابه لما حقق نجاحًا كبيرًا لن يؤدي إلا إلى زيادة فرصك في المشاركة المستمرة.

وأخيرًا، استمتع بالمحتوى الخاص بك! الناس يريدون أن يروا تألقك الحقيقي! يسمح الفيديو القصير بمزيد من الإبداع، والآن هو الوقت المناسب للعثور على المكان المناسب لمواهبك!

ها أنت ذا! ثماني نصائح لجعل الفيديو القصير الخاص بك ينتشر بسرعة على TikTok أو Instagram! لمزيد من المعلومات أو لمشاركة نصائحك الخاصة لمقاطع الفيديو واسعة الانتشار، لا تتردد في التواصل معنا اعلانات ممولة وتسويق علي شبكات التواصل الاجتماعي!

- اعلان -
spot_imgspot_img